الاثنين، 4 يونيو 2018

مايويات | 2018م


16 مايو
في كل ما تأتي وتذر؛ توقع أفضل النتائج، وعشها كأنها الحقيقة التي لا مراء فيها. فإن وفقت إليها فقد بلغت الغاية، وإن كانت الأخرى فحسبك أنك كفيت نفسك مؤونة الهموم قبل أوانها.


15 مايو
مهما أوتي القائمون على التخطيط من معرفة علمية وخبرات عملية ومواهب فذة في رؤية المستقبل؛ فإن قعودهم في أبراج عالية يحجب عنهم كثيرا من الأمور. الواقع له نشاطه وفعاليته التي تقلب كثيرا من التوقعات.


13 مايو
#الحب؛
لا ينتزع بالجبر والإكراه، بل يتخلق رضاً واختيارا، في إحدى اللحظات العاقلة أو المجنونة في القلب.
قيمته في حياة أي اثنين أن يتدفق بلا حساب، وأن يصون اللحظات الحلوة أن تتكدر أو تتغير إلى النقيض.. أن يُبْقي طاقة (الاعتذار) -بقول أو فعل-، كلما أخطأ أحدهما في حق الآخر، أو غفل عن واجب أو معنى كان ينبغي أن يتوفر عليه؛ أن يبقيها حَيَّةً أكثر من أي وقت مضى.


9 مايو
في كل خطة ناجحة؛
تسمى الأشياء بمسمياتها: ما (الضرورة) و ما (الترف)؟
وترتب الأشياء حسب أهميتها: ما (الأول) وما (التالي)؟
ويوضع لكل مجال من يحسن قيادة زمامه: من (هنا) ومن (هناك)؟


8 مايو
في آي كتاب الله المسطور وفي كونه المنظور مفاتيح لأسرار وحكايات لا تنتهي؛ يعلمها العارفون الذين يتزلفون إلى الله بالتأمل العميق والذكر الكثير وبأن يكونوا في سيرتهم وسريرتهم قرآنا يمشي على الأرض ويهدي إلى سواء السبيل..


6 مايو
كنت أحسب أن المطر ماء يقع على الأرض فحسب، ولكن الفرحة التي تلتمع في عينيها كلما نزل المطر أنبأتني -بما لم يدع في قلبي مجالا للشك- أن بعض المطر يقع في القلب أيضا، وأنه كما يغسل الأرض ويسقيها، فإنه يجلو عن القلب أوجاعه ويرويه من عطش العواطف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق