الجمعة، 8 مارس 2013

.. كفاح !!


**الطريق إلى البلد الحبيب لا يبدأ من نقطة في الأرض ..
إنه – على الأرجح - يبدأ من نقطة في القلب.
** السيارة التي تأخذك إلى كل مكان،
من حقها عليك أن تأخذها إلى بعض مكان.
*
*
من هنا.. كانت نزوى ،
و من هنا.. كنت في محل تصليح الإطارات!
في كل مرة أزور فيها نزوى أشعر بأني في (عمان) كلها.. فيتجدد انتمائي إليها أكثر..
و أقول في الخاطر: من لم يزر (نزوى) فما زار عمان!
*
في محل الإطارات وجدت هذا الرجل..
على يد العامل الهندي الذي تحدثت معه بداية في شأن إصلاح السيارة خاتم من ذهب..
قلت في نفسي: إذن المحل له!
ثم فوجئت بهذا الرجل، حين دخلت المحل..
عماني، من نزوى، يملك المحل ويعمل فيه..
استقبلني بابتسامة ونشاط.. ثم (علوم وأخبار)، كأنك تدخل بيته لا محله!
كان لكلمات التحايا العمانية المعروفة طعم آخر هنا، وكانت روحه الاجتماعية مدخلا لحديث بيني وبينه..
أخبرني أنه كان مديرا لفرع في نزوى لأحد شركات الإطارات المعروفة، ثم قرر أن يستقل بعمل خاص، فافتتح المحل، وأنشأ له فرعا آخر في بهلا ..
كان يردد بين الفينة والأخرى : "الواحد ما يأخذ غير نصيبه" ..
كان سعيدا بعمله، ومتواضعا، ورفيقا بالعامل الهندي الذي معه..
شعرت وأنا أعطيه في نهاية اللقاء، أجر الخدمة، أنني أضع المبلغ في خزانة تخصني وتخصه، وكان شعور بالارتياح يتردد في جوانحي وأنا في طريق العودة إلى البيت ..










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق