الثلاثاء، 5 أبريل 2011

عمان واحدة .. لشعب عماني واحد !


كنت في زيارة يوم أمس لإحدى الشركات العاملة في مجال التسويق. سرني أن أرى طيفا مختلفا من شباب عمان .. مذاهب وأعراق وقبائل ومناطق مختلفة، وربما لا يوجد اثنان منهم متفقان في كل شيء، لكنهم متفقون جميعا في سبيل إنجاح عمل الشركة ، وهم نسيج واحد في إشاعة جو من المرح والأخوة الصافية، وهم -قبل هذا وبعده- متفقون في أنهم عمانيون جميعا يحملون القدر نفسه من حب هذه الأرض الطيبة والوفاء لها والتضحية من أجلها..
بعد تلك الجلسة معهم ، وما شاع فيها من مودة ظاهرة في العيون والوجوه ، كنت أتأمل وأنا أقود سيارتي خارجا من الشركة في ما يقودنا إليه مثل هذا المشهد الحضاري الجميل – حين يتحقق في مستويات أكبر في حياتنا الاجتماعية – من أُلْفة جامعة ونهضة شاملة ترفع من شأن البلاد والعباد.
وفي عمان حيث ترسخ بقوة قيمة التعايش بين الناس على قدم المساواة ونبذ التعصبات بينهم، يسير المجتمع سيرة طيبة ويحيا حياة هانئة مستقرة ، يتحدث عنها الناس الذين عرفوا عمان وأهلها عن قرب ، ويرجون لبلدانهم أن تضع النموذج العماني موضوع القدوة الحسنة.
فهل يعي بعض إخوتنا أنهم ببعض أقوالهم وأفعالهم -في اعتصاماتهم السلمية التي قد تكسب بعض أصحاب النوايا التخريبية غطاء مشروعا - يسيؤون إلى هذه القيمة التي ناضلت من أجل إعلائها القيادة الحكيمة لجلالة السلطان ومعه أطياف مجتمعة من الشعب العماني..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق