الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

صاحب الرخام والجرانيت


حين اتصلت به أول مرة فاجأني بأسلوبه اللطيف. أخذت رقم الهاتف من واجهة المحل المغلق في (السيح الأحمر) بفنجاء. كنت أبحث عن جرانيت ورخام لسلم المنزل. وحين التقيته لاحقا، لم يكن مختلفا عن الصورة التي رسمتها له. أعني صورة الروح لا صورة الشكل. استقبلني بوجه يفيض بشاشة وثقة ورضا. كان كالواثق من أنني سأشتري منه لا من غيره. وكان أن فعلت، فكان عند حسن الظن فيه، تعاملا وبضاعة.

يملك الرجل ورشة في منطقة (المسفاة) لتقطيع الأحجار، وتصنيع نماذج رائعة من المغاسل، التي يقوم بنفسه على تصميمها.

سألته: هل أنت متفرغ لهذا العمل؟

فعرفت منه أنه بدأ مسيرة العمل في شركة تعمل في مجال تقطيع أحجار الرخام والجرانيت، وبعد أن تكونت لديه خبرة في المجال افتتح مشروعه الخاص، متفرغا له بالكامل.

سمعته يتحدث إلى العامل الموجود في المحل بلغة إنجليزية جيدة. قلت له: ما شاء الله.. تتقن الإنجليزية.. يبدو أن هذا من أثر العمل السابق في الشركة. ابتسم وقال: لا.. بل من أثر الدراسة. كنت أحسب أن الرجل شق طريقه في العمل منذ الثانوية، ثم بالممارسة أتقن الإنجليزية. حين سألته عن مكان دراسته أجاب بأنه خريج كلية التجارة والاقتصاد في جامعة السلطان قابوس عام 1998م، في تخصص (إدارة الموارد البشرية)!

قالها وهو يرسم على شفتيه ابتسامة هادئة، وكان جوابه مفاجأة لطيفة لي..

عرفت من (سعيد) أن عمله لا يقتصر على البيع في المحل فقط، بل إنه يقدم أيضا استشارات في مجال التحجير للشركات العاملة في هذا المجال..

*

يسرني أن أعرفكم هذه المرة على الأخ العزيز/ سعيد بن حمد الجابري،

الذي يملك محل (آفاق المستقبل للرخام والجرانيت والخدمات) في السيح الأحمر بفنجاء. ولمن شاء التعامل معه؛ فإن المحل يقع في بناية على مخرج محطة (نفط عمان) في المكان المذكور.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق