الاثنين، 16 مايو 2011

خواطر ثقافية | (2) | صاحب قضية!


(2)
" كلام فارغ " !! ..

هكذا قال (مرهون) عن أول محاولاته في الكتابة،
لكنه فوجئ بعد قليل بحزمة من الاتصالات تؤكد له أنه أصبح في عداد ( المثقفين ) .. !!!
" أنا أحد المثقفين .." ..
نظر إلى المرآة، وابتسم ..
كتب كلاما كثيرا عن الليل يسفك دم النهار ثم يجلسان معا بعد صلاة الظهر في حديقة المغرب، وعن بغضاء الحب التي تتلوى في تلابيب المشاعر فتنبجس منها أدخنة وعرة، و عن نجومٍ لا تخرج من مخبئها إلا في النهار فتنير صفحة الظهيرة حتى لكأنها ثلاجة باردة، وعن تيس جبلي ينبح في جبل الكور فتبتسم الوردة التي اشتراها مؤخرا من المشاتل الموجودة على طريق سوق السيب .. !!
ثم قيل له : إنها ثورة ، فأين صوت المثقفين ؟
" أنا مثقف ، وتلك ثورة " .. " أنا ثورة ، وتلك مثقف " .. " أنا مسقف ، وتلك ثروة " .. " أنا ورشة و تلك مفقس " .. " أنا ثور ، و تلك روثة " ..
اختلطت الأشياء على (مرهون) ، وحار و دار في أتون سؤال وجواب لا ينتهيان ..
كتب عن السياسة كلاما طويلا وكبيرا ..
ثم رأى الناس بعدها بأيام ،
المجاهد المناظل ( مرهون ) يقف معتصما ويصدر بيانا ويشجب حدثا ويستنكر موقفا ..
قال للناس : نحن ، و إننا ، و سوف ، و معكم ..
ردد الكورال من ورائه : إنه صاحب قضية !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق